cuarto de primaria المستوى الرابع
الإثنين 23 مارس
تمارين داعمة لدروس :العطف - اسم الإشارة - الهمزة المتوسّطة على الياء
1) أَرْسُمُ الهَمْزَةَ المُتَوَسِّطَة وَأُتِمُّ مَلْء الجَدْوَل:
حرَكَة ما قَبْلَها
|
حرَكَة الهَمْزَة
|
الكَلِمات
|
ذِ..َ.ـاب
| ||
مُطْمَـ.. ِ.ــنٌّ
| ||
سُـ.ِِ.لَ
|
2) أُبَيِّنُ المَعطُوف عَلَيه و أداةَ العَطْف و المَعْطوف في الجُمَل:
المعطوف
|
أداة العطف
|
المعطوف عليه
|
الجمل
|
أتَناوَلُ الكَعْكَ ثُمَّ الشّايَ
| |||
أَغْسِلُ بالماءِ و الصّابون
|
3) أُتِمُّ باسم إشارَة مُناسِب:
............الوَلَدان يَتَدَرَّبان عَلى ...............المَسْرَحِيَّة.
............التَّلاميذُ يُنْجِزون تمارينهم.
سَنَضَعُ التٌصْحيح الخاص بهذه الأنشطة يوم الأربعاء25 مارس على نفس الصّفحة
الجمعة 20 مارس 2020
- أضع حرف جر مناسب مكان النقط : من – في – إلى - ب
أكتب ......القلم.
أكتب ......الدفتر.
رجعت ........السفر.
سافر صديقي ...... .. طنجة.
- أكتب اسم إشارة مناسب :
هذا - هذه - هؤلاء - هذان
. بيت واسع .........
عازفان ماهران.........
ضيوف أعزاء ..........
قصة رائعة ...........
أستمع للفيديو:
أنجز التمرين في الدفتر:
المعطوف
|
أداة العطف
|
المعطوف عليه
|
الجمل
|
اشتريتُ أقلامًا وأوراقاً
| |||
قرأتُ الروايةَ فالمسرحيةَ
| |||
زرتُ المعرضَ ثم المتحفَ
|
2- أضع أداة العطف المناسبة مكان النقط:
حضرت جماعةٌ من الرجال يحملون آلات موسيقية........ جماعةٌ من النساء يرتدين لباس الحفلات ........ الأعياد . الرجالُ يعزفون و يغنُّون .........النساءُ يرقصن.
No hay comentarios:
Publicar un comentario
Nota: solo los miembros de este blog pueden publicar comentarios.