المستوى الخامس
الخميس26مارس 2020
المتصرف والجامد من الأفعال
أنصت جيدا للفيديو
من خلال الفيديو والأمثلة في الصفحة 99 أنجز فقرة أطبق
( الجدول )
سنطرح التصحيح غدا إن شاء الله
الأربعاء 25 مارس 2020
أعيد الاستماع لفيديو الأمس - التوكيد
التمرين 1 و 3
سنطرح التصحيح غدا إن شاء الله
الثلاثاء 24 مارس2020
تصحيح القراءة
قراءة النص جيدا صفحة93
أصحح في دفتري
.لا يريد الأب أن يبيع المنزل لأنّه بناه لأحفاده وأحفاد أحفاده-
لم يكن المنزل الصغير يشعر بالوحدة لأنّه كان يشاهد شروق
الشمس و غروبها و أحوال القمر و يتأمل النجوم و أضواء المدينة التي تسطع من بعيد
أنصت جيدا إلى الفيديو
لم يكن المنزل الصغير يشعر بالوحدة لأنّه كان يشاهد شروق
الشمس و غروبها و أحوال القمر و يتأمل النجوم و أضواء المدينة التي تسطع من بعيد
:النشاط الثاني
أنصت جيدا إلى الفيديو
سنطرح التمارين غدا إن شاء الله
الإثنين 23 مارس 2020
المستوى الخامس : القراءة
_ قراءة النص جيدا صفحة 93
- أجيبُ في دفتري:
*لماذا لا يريد الأب أن يبيع المنزل؟* لماذا لم يكن يشعر المنزل الصغير بالوحدة؟
الخميس 19 مارس 2020
1-أحدد مصادر الأفعال التالية:
المصدر
|
الفعل
|
المصدر
|
الفعل
|
استهلك
|
كتب
| ||
حاول
|
زرع
| ||
رغب
|
وصل
| ||
أحب
|
استعمل
| ||
طلب
|
راجع
| ||
انتظر
|
احترم
|
2-أملأ الجدول:
المفعول لأجله
|
المفعول المطلق
|
الجمل
|
شُغِفَ بيل بالْحاسوبِ شغفا
| ||
أجتهد في الدراسة اجتهادا ، رغبة في الحصول على نقط جيدة
| ||
أحب عائلتي حبا كبيرا
| ||
عاقب القاضي المجرم تأديبا له
| ||
راجعت للامتحان مراجعة
| ||
أخفض صوتي احتراما للناس
|
3- أكتب الهمزة المناسبة (همزة الوصل أو همزة القطع) مع
تحديد السبب:
السبب
|
نوع الهمزة
|
الكلمة
|
....نتبه
| ||
....ستخدم
| ||
....كل
| ||
المدرسة
| ||
...لى
| ||
....نتظر
|
الأربعاء 18 مارس2020
88 الصفحة
قراءة نص : مدرسة بلا أسوار
أجيب عن الأسئلة التالية
هل التعلم سيبقى دائما في القسم ؟ لماذا؟ -
استخرج من النص مفعولامطلقا وحدد نوعه-
استخرج من النص مفعولا
لأجله-
استخرج من النص فعلا ثلاثي-
استخرج من النص فعلا رباعي-
حول
المصادر التالية إلى أفعال-
رحيل - إقامة - استخراج - تلاعب
في الغد إن شاء الله سنطرح التصحيح
الخميس 19 مارس 2020
1-أحدد مصادر الأفعال التالية:
المصدر
|
الفعل
|
المصدر
|
الفعل
|
استهلك
|
كتب
| ||
حاول
|
زرع
| ||
رغب
|
وصل
| ||
أحب
|
استعمل
| ||
طلب
|
راجع
| ||
انتظر
|
احترم
|
2-أملأ الجدول:
المفعول لأجله
|
المفعول المطلق
|
الجمل
|
شُغِفَ بيل بالْحاسوبِ شغفا
| ||
أجتهد في الدراسة اجتهادا ، رغبة في الحصول على نقط جيدة
| ||
أحب عائلتي حبا كبيرا
| ||
عاقب القاضي المجرم تأديبا له
| ||
راجعت للامتحان مراجعة
| ||
أخفض صوتي احتراما للناس
|
3- أكتب الهمزة المناسبة (همزة الوصل أو همزة القطع) مع
تحديد السبب:
السبب
|
نوع الهمزة
|
الكلمة
|
....نتبه
| ||
....ستخدم
| ||
....كل
| ||
المدرسة
| ||
...لى
| ||
....نتظر
|
No hay comentarios:
Publicar un comentario
Nota: solo los miembros de este blog pueden publicar comentarios.